أساتذة التربية البدنيّة يحتجون على ظروف العمل أثناء « الباك سبور »

القيروان

صورة

الصحفي ناجح الزغدودي

نظم أساتذة التربية البدنيّة، أعضاء اللجان الجهويّة لامتحان الباكالوريا، عريضة احتجاج في آخر أيّام الاختبارات، تنديدا بظروف العمل الصعبة التي واجهوها ودخول غرباء ودخلاء الى المعاهد التي تمت فيها اختبارات التربية البدنيّة. وقد تم تحرير عريضة تضمنت عديد المطالب المهنية وأخرى متعلقة بالتنظيم والأمن.

العريضة أمضى فيها العشرات من أساتذة التربية البدنية الذين شاركوا في لجنة اختبارات الباك سبور. أولى المطالب هي الترفيع في منحة التي وصفت بالضعيفة وهي في جدود 40 دينار على امتداد 6 أيام عمل وصفوها بالعمل الشاق والمضني. مع المطالبة بصرف المستحقات المالية مباشرة اثر انتهاء الاختبارات على غرار زملائهم في الاختبارات الكتابيّة.

كما احتجوا على ظروف النقل على متن حافلة الولاية التي قالوا انهم يدفعون اجرة سائقها لينقلهم بدل ان تكون مجانية.

وطالبوا كذلك بتوفير واقيات شمسية للجان داخل مركز الاختبار وتوفير ظروف عمل مريحة. المطلب الأساسي هو الأمن ومنع دخول الغرباء الى المؤسسة وفرض الانضباط صلب المؤسسة التربوية. كما طالبوا الجهات المعنية بمنع التلاميذ من إدخال وسائل معرقلة لسير الامتحانات مثل الفرق الموسيقية والشماريخ التي تسببت في أضرار بدنية للتلاميذ. كما طالبوا بتوفير الحماية الأمنية في مراكز الاختبارات ومنع الدخلاء والغرباء.

ويذكر أن المعاهد الثانوية شهدت خلال فترة اختبارات التربية البدنية (باك سبور)، عديد الحوادث والاضرار البدنية وادخال فرق موسيقية ودخلات وشماريخ ورسوم واعلام وشعارات سياسيّة وانفاق مبالغ مالية على التحضيرات والازياء الموحدة, وامتزج الاختبار بالفرحة والفوضى.

ناجح الزغدودي

Laisser un commentaire